-->
29320988785530044
recent
أخبار ساخنة

أفكار وطرق لمشاريع عبر الأنترنيت بدون الحاجة الى رأسمال كبير

الخط
لربما أنت واحد من أولئك الأشخاص الذين لطالما حلموا بأن يكون لديهم مشروع على الأنترنيت لكسب بعض الدولارات، أو أنك طالب جامعي وتفضل انشاء مشروع خاص بك على أن تبحث عن عمل، قد تبدو في الوهلة الأولى جديدا كليا على هذا المجال، ضائعا ولا تعلم ماذا تفعل أو أين تبدأ.

أفكار وطرق لمشاريع عبر الأنترنيت بدون الحاجة الى رأسمال كبير

في مقالتنا لهذا اليوم سنناقش مجموعة من الطرق والأفكار التي ستنال اعجابكم لا محالة وستساعدكم في توفير مدخول شهري يساعدكم على قضاء حاجياتكم في الحياة. هي طرق عديدة وإن تعددت الطرق فليس للجميع إمكانية تجريبها أو العمل عليها كمشروع وهنا نقصد بالضبط مشكلة المهارات بحيث أنه ليس بإمكان أي شخص العمل على مشروع دون أن تكون لديه دراية ومعرفة به، وثانيا مشكلة الرأسمال فكما تعلم أي مشروع إلا ويحتاج رأسمال للعمل فيه، هنا في موضوعنا سنناقش بعض المجالات التي يمكن لأي شخص العمل عليها كما أنها قد لا تحتاج رأسمال كبيرا جدا للبدء بجني المال عن طريقها.

أولا: التدوين.
لطالما كان هذا المجال بالنسبة للعديد من أصحاب المشاريع على الأنترنيت مجالا مربحا ويوفر دخلا شهريا يكفي لتوفير مصاريف المعيشة، وذلك ببساطة عن طريق توفير المعلومة بالمجان، الترفيه، التعليم أو مجموعة من المجالات التي تناسب شخصية كل مدون على حدة.
مجالات عديدة هي نذكر منها:
·         الطبخ
·         الموضة
·         السفر
·         التغذية
·         العناية بالحيوانات
·         الرياضة
·         التسوق
·         الخ...
المدونين يمكن لهم ربح المال بواسطة العديد من الطرق بما فيها بيع الخدمات أو المنتوجات عبر مدوناتهم، أو العمل مع شركات أخرى وبالتالي تسويق منتجاتهم أو خدماتهم (affiliate marketing) أو بيع مساحات إعلانية للشركات على المدونة سواء بطريقة مباشرة أو عن طريق وسيط مثل جوجل أدسنس.

ثانيا: الدروب شيبينج:
لن تحتاج بعد الآن الى مكان لتخزين المنتجات التي تود بيعها عبر متجرك الاليكتروني، ففي مجال الدروب شيبينج كل ما ستحتاجه هو موقع جاهز لعرض وبيع أي منتج كيفما كان، هذه من الطرق الجيدة لبدأ مشروعك على الأنترنيت برأسمال مناسب دون الحاجة الى أن تتوفر على أي منتج، كل ما ستحتاجه هو منتوجات من طرف بائع ما (ستجد الكثير منهم على موقع AliExpress) ستقوم ببساطة بوضعها على متجرك الالكتروني وهذا البائع سيتكلف بكل ما يتعلق بإرسال المنتج الخ...
للمزيد من العلومات حول هذا المجال يمكنك الاطلاع على بعض الكورسات المجانية عبر يوتيوب ككورس الدروب شيبينج الخاص برامي عزت.

ثالثا: بيع الكورسات عبر منصة Udemy:
هل أنت بارع في كل ما يخص التقنية، الطبخ أو أي مجال كيفما كان ولديك دراية عنه، اذا فهدة فرصتك لمشاركة معرفتك مع أشخاص آخرين عبر منصة Udemy العالمية للكورسات، هذه المنصة تمكنك من بيع أي كورس تقدمه عن طريق الفيديو مقابل مبلغ من المال تحدده أنت، هذه الطريقة رائعة لأنها ستوفر لك مدخولا دون الحاجة الى القيام بأي مجهود بعض تصويرك لفيديو الكورس ورفعه على الموقع وهذا ما يسمى ب passive income.

في مقالنا المقبل سنقوم بالحديث عن المزيد من الطرق والأفكار الفعالة لمشاريع عبر الأنترنيت بدون الحاجة الى رأسمال كبير.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة