-->
29320988785530044
recent
أخبار ساخنة

5 أسباب تجعل الناس يحبون التدوين عبر الأنترنيت.

الخط
إنها تمطر مدونات هذه الأيام أليس كذلك؟ المدونات صارت في السنوات الأخيرة جزء مهما في عالم الأنترنيت باختلاف الأعمار والأجيال واللغات، خاصة بعض ظهور العديد من المنصات المجانية التي توفر خدمة التدوين كبلوجر الخيار الأول لمن لا يتوفر على رأسمال أو ووردبريس (منصة مجانية لكن تحتاج استضافة مدفوعة)، أو ببساطة منصات التواصل الاجتماعي كانستقرام والتي يمكن استعمالها لهذا الغرض.

5 أسباب تجعل الناس يحبون التدوين عبر الأنترنيت.

في هذا الموضوع سنتناول خمسة من الأسباب الرئيسية التي تجعل أي شخص يفكر في التدوين عبر الأنترنيت.

أولا: المحادثة والتعرف على أناس من مختلف أنحاء العالم.
هي بالفعل طريقة رائعة للتعرف على أناس من مختلف بقاع الأرض أو على صعيد الدولة التي تعيش فيها. التدوين بساهم في نشر الأفكار بطرق سريعة وتخطي الحواجز الجغرافية. يمكنك التدوين من التواصل مع أصدقائك، العائلة أو معجبيك حتى تمكنهم من معرفة العديد من الأمور التي تجول في خاطرك، أو تمكينهم من القاء نظرة على اعمالك، مشاريعك أو نمط حياتك. كما يمكنك التدوين من أن تسألهم عن رأيهم حول موضوع ما أو مشاركتهم أحداثا مهمة في حياتهم.

ثانيا: لأنها هواية.
التدوين أو الكتابة هو بالأساس هواية قبل أي يتحول الى عالم الأونلاين، فقبل كان كل من يحب التدوين إلا ويتوفر على مذكرة أو دفتر يوميات يحكي فيه ما حدث أثناء يومه، وببساطة كون التدوين هواية هو السبب الذي يجعل أغلب المدونين يحبون هذا المجال.
هواة التدوين لا يهمهم البحث عن أفضل منصة للتدوين، كيف تزيد من عدد الزيارات أو عدد التعليقات مثلا، هم أشخاص شغوفون بالتدوين.

ثالثا: الشهرة.
بعد النجاح الكاسح للمدونين في السنوات القليلة الماضية والشهرة التي اكتسبها أصحاب المدونات في عالم الأنترنيت، صار الجميع يفعل نفس الشيء بدافع الحصول على شعبية وشهرة بين الجميع، وهو بالفعل ليس بالشيء السيء فكلنا لدينا أشخاص نعتبرهم كقدوة في عالم الأنترنيت.

رابعا: المال.
حسنا، هو بالفعل العديد من الأشخاص يدونون بهدف كسب المال ولقمة العيش، لكن تذكر دائما أن التدوين بدون شغف سيجعل كسب المال صعبا جدا، أكثر المدونين شهرة هو بالفعل يحبون التدوين قبل أن يصيروا أشخاصا أثرياء الآن فكل شيء ينبع ببساطة من الحب والشغف بالتدوين.

خامسا: لجعل صوتهم مسموعا.
التدوين هو واحدة من الطرق المثلى لجعل رأيك مسموعا وتخطي الحواجز القمعية التي قد يطبقها بلدك أو المجتمع الذي تعيش فيه، وهذه بالفعل واحدة من الأسباب التي تجعل الناس يحبون التدوين. التدوين كان ولايزال وسيلة جيدة لتغيير العالم سياسية، اجتماعيا واقتصاديا...

هذه هي الأسباب الخمسة التي تبين لنا أنها بالفعل تجعل الناس يحبون التدوين على الأنترنيت، وأنت هل تفكر في انشاء مدونتك؟ أخبرنا في التعليقات أسفله والسبب الذي يجعلك تحب التدوين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة