-->
29320988785530044
recent
أخبار ساخنة

ثلاثة أسباب ستجعلك تختار بلوجر على ووردبريس !!

الخط
لو حاولت البحث في جوجل عن بلوجر vs ووردبرس مثلا فتسعة من عشرة نتائج ستخبرك أن ووردبريس أحسن من بلوجر، وهو بالفعل شيء صحيح، لكنه من الخطأ القول أن بلوجر منصة سيئة لإنشاء مدونتك الالكترونية. من الممكن ألا يوفر لك Blogger كل تلك الخاصيات التي يتوفر عليها ووردبريس، لكنه لديه سحره الخاص وإيجابيات يتميز بها عن Wordpress وهي ما سنتعرف عليها في هذا المقال.

ثلاثة أسباب ستجعلك تختار بلوجر على ووردبريس

فوائد التدوين على منصة بلوجر:

أولا: منصة مجانية.
الناس، خاصة في الهند أو في العالم العربي مهووسون بالمجانيات. لن تحتاج الى صرف سلف واحد على شراء استضافة أو domain name وببضع نقرات ستحصل على مدونتك المجانية على يلوجر في وقت وجيز، على عكس منصة ووردبريس التي تحتاج الى استضافة مدفوعة. حتى لو كانت مدونتك فيما بعد غير ناجحة فلن تخسر أي شيء.
منصة بلوجر هي منصة مجانية كليا، جميع الخاصيات التي تتوفر عليها مجانية وتوفر لك تجربة التدوين في بضع دقائق فقط من انشاء مدونتك. الآن في كل مرة يتحدث أحدهم عن إيجابيات ووردبريس أخبره أنه يدفع دولارات مقابل استعمال هذه المنصة، لكن بالنسبة لك فأنت تستمتع بجميع الخاصيات التي يوفرها لك بلوجر وبالمجان.

ثانيا: بلوجر أسهل.
عندما نتحدث عن أسهل منصة لإنشاء مدونتك الخاصة فالكل بالتأكيد سيختار بلوجر صديقة المبتدئين، هذا الأمر من المستحيل أن يختلف عليه اثنان. أنا شخصيا بعد تجريبي للمنصتين وجدت أن Blogger يتميز بسهولة في التصميم تجعل من مسألة التعديل على القالب والمدونة سهلة بكثير.
مؤخرا أحد أصدقائي أخبرني أنه يفكر في تحويل مدونته من بلوجر الى Wordpress، أعطيته المعلومات الخاصة بمدونتي على هذه الأخيرة، فاذا به لم يلبث على طرح الكثير من الأسئلة عن كيفية التعديل على المدونة، الودجات وغيرها من الأمور المعقدة، لقد احتجت الى بعض الوقت لأشرح له كل تلك الأمور، ليقرر في النهاية على إبقاء مدونته على منصة بلوجر !!

ثالثا: جوجل.
جوجل ومن غيرها، أشهر اسم في عالم الأنترنيت وأحسن محرك بحث. كما قد تعلم بالفعل أن منصة بلوجر هي من ابتكار جوجل وهذا بحد ذاته واحدة من الإيجابيات التي يمتلكها بلوجر عن ووردبريس، فبهذا تمكنك جوجل من الحصول على مجموعة من الخاصيات والخدمات التي ستفيد لا محالة مدونتك الالكترونية.
أعلنت جوجل مؤخرا أن الاسم الجديد لبلوجر سيتحول الى Google Blogs أي مدونات جوجل، كما أنه سيتم جمع منصة التواصل الاجتماعي Google+ مع بلوجر، كل هذه التحديثات من طرف العملاق جوجل تجعل من بلوجر تلفت الأنظار من وقت لآخر، ومن يعلم قد تكون هناك تحديثات جذرية للمنصة في المستقبل القريب لتنافس خاصيات ووردبريس.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة